الرئيسيةالتسجيلمكتبي  الرسائل الخاصةالبحثالخروج

  
 


  
أهلا وسهلا بك إلى منتدى نادي العود .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 


الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
أحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 211 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو montaser فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7112 مساهمة في هذا المنتدى , في 995 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطا
a7medvirus { سجل حضورك بالاستغفار } >>>> - 638 المساهماتa7medvirus لعبة التحدي .... من1 الى 10 بدون أحد يقطع عليك - 324 المساهماتa7medvirus { اثبت نشاطك ,, بنكته مضحكه } >>>> - 87 المساهماتa7medvirus { اثبت نشاطك ,,بحكمه او امثال } >>>> - 61 المساهماتa7medvirus { اثبت نشاطك ,,بصوره سياحيه او طبيعه } >>>> - 43 المساهماتa7medvirus World Snake - 25 المساهماتa7medvirus الواسطة .. بين القبول والرفض - 20 المساهماتa7medvirus سجل حضورك باسم فريقك المفضل - 19 المساهماتa7medvirus تأكد ان غدًا أجمل - 18 المساهماتa7medvirus مهمة الكلمات أن تحمل أفكارا ..!! - 17 المساهمات
أدوات الموضوع: رفع الصور رفع الملفات رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة


منتدى نادي العود  :: منتديات ادبيه, وفكريه, وثقافيه :: منتدى الدراسة والبحوث

  
شاطر
 

  
الأربعاء أغسطس 17, 2016 6:37 pm
المشاركة رقم:
عضو مبتداء
عضو مبتداء

Sami

إحصائية العضو

Time Online : 4d 3h 55m 9s
عدد المساهمات : 37
نقاط : 107
السمعة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون


منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون


منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون




منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون
مع تصاعد مخاوف منظمة الصحة العالمية (WHO) من زيادة تلوث الهواء وتدهور جودته حول العالم، قامت دايسون بإطلاق تقنية جديدة لتنقية الهواء في المملكة العربية السعودية يمكنها التقاط ملوثات الهواء الدقيقة التي تسبب أخطار على صحة الإنسان وتسبب أمراض مثل الأزمة.


وبحسب منظمة الصحة العالمية فإنه أكثر من 3.5 مليون شخص يفارقون الحياة سنوياً بسبب ملوثات الهواء، وأن أكثر من نصف السكان في العصر الحديث اللذين تتم مراقبتهم من قبل المنظمة يتعرضون إلى التلوث بصورة تتعدى المعدل الطبيعي بمرتين ونصف.


وعلى الرغم من هذه المؤشرات الكبيرة، فقد تمكنت دايسون من تقديم تكنولوجيا ثورية بوسعها التخلص من 99.95% من الجزيئات الضارة التي يناهز حجمها 0.1 ميكرون في المنزل ويمكنها على المدى البعيد تحسين نوعية وجودة الهواء في الأجواء المحيطة.


وترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ في الصيف في المملكة العربية السعودية بأجواء حارة في فصل الصيف، مما يجعل الكثيرين يفضلون البقاء في المنزل، إلى جانب ذلك فإن كافة المنشآت تستخدم أنظمة التكييف طوال العام، لذا فإنه من الهام ضمان جودة ونقاء الهواء الداخلي.




منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون
ويقول جيمس دايسون في هذا الصدد: “يحتوي الهواء على العديد من الأشياء التي لا تقدر العين المجردة على رصدها، ويرّكز المهندسون في دايسون على ابتكار التقنيات بقدرات فائقة تمكّنها من التقاط الجزيئات المتناهية الصغير الي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرون، وبعد تصميم حوالي 450 نموذج وصلنا إلى ابتكار وتطوير جهاز تنقية الهواء Pure Cool purifier، مع مرشحات زجاج دايسون HEPA 360° المصنوعة من 1.1 متر مربع من مايكروفايبر البورسليكات مطوية 254 مرة، وهذا يعني بأنه يمكنها التقاط 99.95% من الجزيئات المتناهية الصغر والتي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرون.”


ولكن ما هي درجة صغر الجزيء بحجم 0.1 ميكرون؟ لتوضيح ذلك بصورة مبسطة فإن حجم عثة الغبار تبلغ ما بين 100 – 300 ميكرون، أما حبة رمل الشاطيء فيبلغ حجمها حوالي 100 ميكرون، والجسيمات بحجم 0.1 ميكرون فهي أصغر 100 مرة من حجم شعرة الإنسان.


وتسبح كافة هذه الجزيئات بحرية في الهواء، وعندما تنتشقها فإنها قد تتجمع على بطانة الرئتين وتتسبب في كثير من الأمراض، وتسهم أجهزة تنقية الهواء في التخلص من الملوثات والبكتيريا والفيروسات، إلى جانب حبوب اللقاح ومسببات الحساسية والروائح الكريهة، في حين أنّ معظم أجهزة تنقية الهواء المتوفرة حالياً غير فعّالة نظراً إلى أنها تدفع الهواء داخل المرشحات بسرعة كبيرة وتسمح بهروب الجزيئات الضارة المتناهية الصغر.


تستخدم المروحة في جهاز تنقية الهواء Dyson Pure Cool™ purifier مرشحات زجاج دايسون HEPA 360°، وتمتلك هذه التقنية القدرة على إزالة 99.95% من الجزيئات المتناهية الصغر والتي يصل حجمها إلى 0.1ميكرون وتبقيها داخل المرشحات وتضخ هواءاً نقياً في أرجاء الغرفة بصورة هادئة ومتساوية.
وفي الوقت الذي تعمل فيه العديد من المدن على تطوير سياسات واستراتيجيات لمكافحة المستويات المتصاعدة للتلوث، يمكن أن تلعب التكنولوجيا دوراً محورياً في ضبط معايير جودة الهواء في الأماكن المغلقة.


براءة اخترع تكنولوجيا دايسون


إنّ استخدام التكنولوجيا المتينة Air Multiplier™ technology إلى جانب محرك التيار المباشر الموفر للطاقة DC في جهاز Dyson Pure Cool™ purifier تمّكن المروحة من توجيه الهواء عبر دافع تيار متفاوت.









ثم يتم تمرير الهواء عبر المرشح الزجاجي الحاصل على براءة اختراع HEPA 360°، قبل تمرير الهواء عبر حلقة المكبرات بسرعة عالية وتوجيهه على رقائق هوائية على شكل منحدر. ومن ثم يتم تحرير تيار الهواء النقي في الغرفة.


توفر المنتج في الأسواق


يتوفر جهاز دايسون لتنقية الهواء Dyson Pure Cool™ purifier عبر شركة أحمد عبدالواحد ، السعر 2499 ريال سعودي


منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون






توقيع : Sami




 

  
الإثنين أغسطس 29, 2016 3:21 pm
المشاركة رقم:
عضو VIP
عضو VIP

يشهب

إحصائية العضو

Time Online : 409d 4h 5m 58s
عدد المساهمات : 1019
نقاط : 1140
السمعة : 4
العمر : 26
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nf-son.forumotion.com/
مُساهمةموضوع: رد: منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون


منازل أكثر انتعاشاً في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات دايسون


مفيدة جداً للصحة و خاصة الأطفال و كبار السن.


يا ترى كم جيل بيعدي قبل ما تكون متاحة في بلادنا؟

مشكور.. لا تحرمنا من جديدك؛




توقيع : يشهب




 


  
الإشارات المرجعية
 

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
 

  
الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع
 



  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 17 (الزوار 17)
 



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


أنت غير مسجل فى منتدى نادي العود . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

Loading...

  
 

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. دعم فني